جزر المالديف

جزر المالديف | وجهة رائعة لقضاء عطلتك والاستمتاع بأجوائها الخلابة

جزر المالديف أصبحت مقصد سياحي لكثير من السياح من مختلف الجنسيات حول العالم، حيث يمكن أن تصل مدة إقامة أي سائح حوالي 7 إلى 10 أيام وهي مدة زمنية تسمح لأي سائح أن يستمتع بزيارة كل معلم من معالم المالديف والاسترخاء والاستجمام بشكل كامل وفي كل ثانية خلال وقت زيارته، وبشكل خاص يمكن له الاستمتاع بالأنشطة السياحية المائية مثل الغوص والصيد ورياضة ركوب الأمواج.

جزر المالديف السياحية

هناك حوالي 87 منتجع سياحي في المالديف جميعهم موزعين على حوالي 9 جزر، حيث يضمن كل منتجع سياحي مجموعة كبيرة من المطاعم والشاليهات السياحية التي تقع على الشاطئ مباشرة مما تسمح لأي سائح بالاستمتاع بمنظر الشاطئ الخلاب ومياه البحر الجميلة والصافية طوال الوقت خلال زيارته السياحية في جزر المالديف.

معالم جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف

هناك الكثير من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها عند زيارتك للمالديف وفيما يلي إليك تلخيص بسيط لكل معلم من المعالم السياحية المهمة والمشهورة التي يمكنك الاستمتاع بها في المالديف والاستجمام بها فيمكنك أن تنعم بهدوء تام خلال إقامتك بها أو خلال زيارتها وهذه المعالم هي:

  • جزيرة ديجوراه (Dhigurah island): من أكبر الجزر تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والخلابة، وتضم وحدها حوالي 10 بيوت من بيوت الضيافة في المالديف.
  • قصر أوتيمو غاندوفارو (Utheemu Ganduvaru): وهو قصر إقامة السلطان محمد ثاكوروفانو تحول إلى متحف أثري مميز ببنائه الفريد وتصميمه الرائع.
  • مسجد الجمعة القديم: وهو أقدم مسجد موجود في جزر المالديف معروف بزخارفه الفريدة والنقوش القرآنية الجذابة والجميلة.
  • جزيرة ثيلسدو: وهي الجزيرة الأكثر شهرة بصناعة الآلات الموسيقية وكذلك أكبر مستودعات الأسماك المملحة.
  • المتحف الوطني: أهم متحف أثري هناك حيث يضم الكثير من الآثار النفيسة التي تحكي التاريخ العريق للجزر.
  • محمية (Eedhigali Kilhi & kotty protected area): وهي أكبر محمية طبيعية موجودة في المالديف تضم العديد من أنواع الطيور النادرة.

جزيرة الشمس (Sun island)

من الوجهات السياحية التي يفضلها معظم الأزواج لقضاء شهر العسل لأن الشواطئ في هذه الجزيرة تتميز بالطبيعة الخلابة والمياه الزرقاء الصافية والمساحات الخضراء والأزهار الاستوائية الجذابة، لهذا تعتبر من أفضل الجزر للاستجمام والاسترخاء وكذلك لممارسة الرياضات المائية.

شاطئ (Thoondu Beach)

من أشهر الشواطئ في المالديف موجود في جزيرة فوملك ويتميز بالكثير من الشعاب والحصى المرجانية وأشجار النخيل الجميلة، ورغم الجمال الساحر للشاطئ إلا أنه يُمنع ممارسة السباحة فيه بسبب التيارات المائية القوية ولهذا يُفضله بعض السياح لممارسة رياضة ركوب الأمواج خلال شهري يوليو وأغسطس.

طرق الذهاب لجزر المالديف

يمكنك الوصول لجزر المالديف من خلال وسائل نقل بحرية أو جوية لكن التنقل بين الجزر وبعضها يعتمد بشكلٍ أساسي على الوسائل البحرية ولهذا تهتم الحكومة بتطوير وسائل النقل البحري لضمان انتقال السياح بكل سهولة.

أفضل وقت للزيارة

المناخ في الجزر المالديفية معروف بأنه مناخ استوائي حار وذا رطوبة عالية، متوسط درجات الحرارة بها بين 23 : 31 درجة مئوية ولهذا فإنها تعتبر مزار سياحي مناسب خلال جميع أشهر السنة كلها، إلا أن أوقات زيارة المالديف تعتمد على على الفترات التي تهب في الرياح وتهطل فيها الأمطار وأفضل فترة لزيارة المالديف هي شهري نوفمبر وأبريل حيث يندر سقوط الأمطار والشمس تكون ساطعة معظم اليوم والهواء والماء دافئان.