جزيرة بالي

جزيرة بالي | عش أفض تجربة مع أهم المعالم السياحية

إن كنت من محبي الطبيعة الساحرة الخلابة، يمكنك زيارة جزيرة بالي بأندونسيا جنة الله على الأرض؛ فهي أحد الأماكن المميزة خصوصًا للمتزوجين حديثًا؛ حيث يقصدها عدد هائل من السياح طوال العام، لذلك سنوضح لكم أهم المعالم السياحية الموجودة بها وأفضل وقت لزيارتها عبر السطور التالية.

أهم المعالم السياحية في جزيرة بالي

هي واحدة من أجمل الجزر في العالم يلجأ لها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الساحرة الموجودة بها حيث أنها تحتوي على الكثير من المعالم الرائعة، أهمها ما يلي:

شلال جت جت

هذا الشلال أحد المعالم الرائعة الموجودة بالجزيرة حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر المياه وهي تتدفق من قلب الصخور وبأعلاها الغابات، وتستطيع التقاط الصور الفوتوغرافية المميزة لك ولعائلتك بجانب الشلاشل لتبقى ذكرى جميلة إلى الأبد.

معبد تاناه لوت

من المعالم القديمة والعريقة الموجودة بالجزيرة وهو من الإطلالات الساحرة على البحر حيث يوجد بمكان صخري في شمال غرب كوتا، ويعتبر من أكثر الأماكن السياحية التي يأتي لها السياح المتجهين إلى شاطيء كوتا ومن الجدير بالذكر أن هذا المعبد زيارته من الداخل مقتصرة على سكان بالي فقط، ولكن كسائح أجنبي باستطاعتك الاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة حوله لالتقاط أفضل الصور التذكارية الرائعة.

قرية تيرتا جانجا

هي من الأماكن المميزة في الجزيرة لأنها تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، فيوجد بها مجموعة كبيرة من الحدائق الواسعة والبحيرات الصغيرة والجسور ويوجد بها أكواخ خشبية وفلل رائعة يمكنك الإقامة بها طوال فترة زيارتك.

شاطئ كوتا

يعتبر شاطيء كوتا أحد أهم الشواطئ بالجزيرة ويقوم بزيارته سنويًا عدد هائل من السياح الأجانب في أندونيسيا، ويتميز هذا المكان تحديدًا بصفاء الرمال ونظافة المياه، ويمكنك عند زيارته ممارسة الكثير من الأنشطة السياحية المتنوعة مثل كرة القدم على الشاطيء أو عمل جلسة تدليك لطيفة أو الاستمتاع بركوب الأمواج الشراعي وغيرها.

أفضل وقت لزيارة جزيرة بالي

يختلف الوقت المناسب لزيارة هذه الجزيرة تبعًا لما إذا كنت تحب قضاء جو هاديء وممتع أو تريد القيام بالأنشطة السياحية المختلفة وركوب الأمواج، ففي حالة إن كنت من محبي الأمواج فإن الوقت المناسب لزيارتها يكون من شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل فخلالها يكون الشاطيء ممتلئ بالأمواج المتوسطة والكبيرة التي يمكنك الاستمتاع بها.

أما إذا كنت تفضل الهدوء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة الموجودة في طقس مثالي، فإن أفضل وقت للزيارة يكون بدايةً من شهر مايو وحتى نهاية يونيو فيكون عدد السياح أقل بالإضافة إلى اعتدال الحرارة مما يساعدك في قضاء وقت ممتع ومميز كثيرًا.

معلومات هامة للسائح عن جزيرة بالي

هذه الجزيرة الرائعة تعرف بجزيرة شهر العسل موجودة في أندونيسيا ويقصدها الكثير من الأشخاص خصوصًا المتزوجون حديثًا لأنها تتمتع بطبيعة خلابة ومميزة تختلف كثيرًا عن كل الأماكن السياحية الموجودة بالعالم:

  • العملة السائدة في بالي هي الروبية الأندونيسية.
  • يتميز الطقس في الجزيرة بمواسم معينة هي موسم الجفاف وموسم الأمطار حيث أنها من الجزر القريبة من خط الاستواء.
  • يبدأ موسم الجفاف من شهر أبريل وحتى سبتمبر، أما موسم الأمطار فيكون من شهر أكتوبر وحتى مارس.
  • موسم الذروة الذي يزيد به عدد السياح فيها هو من شهر يوليو حتى آخر أغسطس.
  • رغم التقلبات الجوية الموجودة به إلا أنه يمكنك الاستمتاع بكافة الأنشطة الرائعة الموجودة فيها ومشاهدة المناظر الخلابة الرائعة.

في النهاية نتمنى لك قضاء وقت ممتع في جزيرة بالي ونوجه لك نصيحة هامة بضرورة إحضار ملابس متنوعة عند زيارتك لهذا المكان المميز حتى يكون أمامك خيارات متنوعة إذا حدثت أي تغيرات جوية غير متوقعة.