السياحة في جزيرة كوبا

جزيرة كوبا | أفضل الأماكن السياحية والوقت المناسب لزيارتها

ما رأيك أن تأخذ عطلة صغيرة وتذهب للاستجمام في “لؤلؤة جزر الأنتيل”؟ فهكذا تُدعى جزيرة كوبا التي إذا وطأت قدميك فيها سوف تعشقها بالتأكيد! إذا كنت ترغب في زيارة تلك الجزيرة الجميلة ونويت حقًا، تابع هذا الموضوع فسوف نتحدث بالتفصيل عنها وعن أفضل الأماكن السياحية فيها، وعن تأشيرة السفر إليها.

جزيرة كوبا

إن جزيرة كوبا تُعد دولة تنتمي إلى جزر الهند الغربية، وهي عبارة عن جزيرة كبيرة تنقسم إلى حوالي 1600 جزر صغيرة، وعاصمتها الرئيسية هي مدينة هافانا، وهي أكبر المدن فيها، والحزب الشيوعي هو الحاكم بها، ويملك سلطة كاملة للتحكم عليها، وتوجد في المنطقة ما بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي.

تطل تلك الجزيرة من جهة الشمال على ولاية فلوريدا الأمريكية، ومن الجنوب على جاميكا، ومن الغرب على المكسيك ومن الشرق على هايتي، وتبلغ مساحتها حوالي 110,860 كم²، وتتميز بمناخها الأستوائي المائل إلى الاعتدال، حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 21 إلى 27 درجة مئوية.

أفضل أوقات زيارة جزيرة كوبا

إن أفضل وقت لزيارة جزيرة كوبا تكون من منتصف شهر نوفمبر إلى شهر إبريل، إذ يطلق عليه موسم الجفاف الذي يشتهر بنسماته الباردة وطبيعته الجميلة، لهذا يُفضل الذهاب في تلك الفترة كي يصبح بإمكانك الاستمتاع بكنوزها وجمالها.

إذا كنت من محبي المطر فيمكنك الذهاب في المدة ما بين شهر مايو حتى شهر يونيو، إذ في تلك الفترة يكون مناخها كثير الرطوبة والحرارة، أما المدة ما بين شهر يوليو وحتى نوفمبر تُسمى بموسم الأعاصير، ولا يفضل الذهاب في تلك الفترة.

مدة الزيارة إلى جزيرة كوبا

جزيرة كوبا

استخراج تأشيرة إلى كوبا ليس بالأمر الجلل، ولكن عند استخراجها يُسمح لك بالمكوث في تلك الجزيرة بفترة تبلغ مدتها حوالي ثلاثون يومًا، وتلك مدة جيدة، لا يمكنك تعوضها؛ لأن السفر إليها في وقتنا الحالي يُعد أمرًا ملائمًا ورائعًا، لهذا يجب أن تغتنم تلك الفرصة ولا تتردد.

أفضل مناطق السياحة

الموقع المتميز لها جذب أنظار السياح إليها من كافة دول العالم، وأصبح يُقبل على زيارتها كل عام أكثر من ثلاث ملايين سائح، الأمر الذي ساهم في رفع دخلها الاقتصادي، ويوجد بها الكثير من الشواطئ الجميلة والمناطق السياحية الرائعة التي سوف نذكرها في السطور التالية:-

منتجعات فاراديرو السياحية

منتجعات فاراديرو السياحية عبارة عن سلسلة منتجعات تطل مباشرة على البحر الكاريبي، الأمر الذي يساعد المرء على التمتع بمظهر المياه الصافية الزرقاء، إلى جانب تمتعه بالجلوس على الرمال الصفراء الناعمة، مما يضفي عليه لمسة من الراحة والاطمئنان.

منزل فينكا فيجا

فينكا فيجا هو عبارة عن منزل كبير وجميل أصبح آلة لجذب السياح إليه خصوصًا بعدما قامت الحكومة بترميمه في الفترة السابقة، وهو يرجع إلى كاتب أمريكي الجنسية يطلق عليه اسم “إرنست همنغواي”.

العاصمة هافانا

هافانا تُعد عاصمة كوبا الرسمية، وهي عبارة عن مدينة كبيرة تحتوي على عدد لا حصر له من الأبنية المتميزة التي تعود إلى الاستعمارات التي استمرت عليها، وما يميز تلك الأبنية هي طرق بناءها هندسيًا، علاوة على أنها تحيط بالأزهار والأشجار الجميلة.

ساحة بلازا دي أرماس

تقع ساحة بلازا دي أرماس تحديدًا في مدينة هافانا، وتمتاز باحتوائها على أشجار النخيل، وطرازها القديم، كما يوجد في ساحتها سوقًا يعرض المنتجات المختلفة والمستعملة، فدائمًا ما يشتري منها السائح، رغبةً في الحصول على تذكار ما.

في النهاية لا أجد ما يجعلك تنتظر ولا تقضي عطلتك في جزيرة كوبا مستمتعًا بشواطئها الجميلة، فقد ذكرنا أفضل الأماكن السياحية بها إلى جانب مدة التأشيرة.